دار النوادر
دار النوادرFacebookTwitterLinkedInGoogle
معاني الأحرف السبعة
معاني الأحرف السبعة
وقف علماء الصحابة وتابعوهم؛ وكذا علماء السلف الصالح؛ جُلَّ أعمارهم على خدمة القرآن العظيم، فضبطوا حفظه وأتقنوا قراءاته بكل الأحرف التي أنزله الله بها على خاتم المرسلين؛ تعبداً وتقرباً إلى بارئهم تبارك وتعالى. وخدموا العلوم التي تتصل به؛ توصلاً إلى إحكام تفسيره؛ والتماس أحكامه وحِكَمِهِ الإلهية العظيمة؛ فدونوا تلك العلوم؛ في كتب جليلة القدر عظيمة النفع، فغدت الأجيالُ من بعدهم عالةً على جهودهم ومصنفاتهم؛ إذْ لا سبيل لفهم القرآن والاهتداء بهديه والعمل بتوجيهه، إلا بناءً على تلك العلوم، علوم القرآن العظيم.
ومن أخطر الأبحاث الإسلامية وأجلها أهمية وحساسية مبحث الأحرف السبعة والقراءات القرآنية، فما أكثر ما تاهت فيه العقول واضطربت فيه الأفكار على مرّ القرون والأعصار، اللهم إلا من التزم فيه تقصي الأدلة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
وهذا كتاب جليل فريد، قد سلك فيه مؤلفه مسلكاً علمياً، خاصة وأنه تقصى عدداً كبيراً من الأحاديث المتصلة به، وأجاب عن شبهات؛ ودحض أوهاماً كثيرة، ولا تجد كثيراً من إجاباته هذه فيما بين أيدينا من الكتب المطبوعة.
ويصحـح نشـر هـذا الكـتاب خـطأً شـائعاً في كتـب بعـض
الأئمة المتأخرين والعلماء المعاصرين عن مذهب الإمام الرازي في الأحرف السبعة، فإن مذهبه الحقيقي غير الشائع عنه، وليس مذكوراً في الكتب منسوباً إليه ولا إلى غيره، فهو مذهب قديم جديد بآن واحد.
وستتأكد بنفسك أنه أقدمُ وأقوى كتاب أُفرِدَ لدراسة حديث الأحرف السبعة وليس كتاباً آخر؛ كما هو متداول في بعض الكتب العلمية.
   المجموعةسلسلة كتب تحقيق التراث العربي والإسلامي
   الناشردار النوادر
   عنوان الناشردمشق
   سنة النشر (هجري)1432
   سنة النشر (ميلادي)2011
   رقم الطبعة2
   نوع الورقكريم شاموا
   غراماج الورق40
   مصدر الورقياباني
   قياس الورق17 × 24
   عدد المجلدات1
   الغلاففني
   ردمك9789933418939
   تأليف/تحقيقتحقيق
   تصنيف ديوي
USD16
http://daralnawader.com/معاني-الأحرف-السبعة
 تحميل
 كلمات مفتاحية
 تعليقات الزوار
salam: 

i really need this book

2014-05-20 05:48:41 am
KHALED: 

MERCIE

2014-05-20 05:48:41 am
kamal: 

kololds

2014-05-20 05:48:41 am
اسم المستخدم
كلمة المرور
 مشاركة