دار النوادر
دار النوادرFacebookTwitterLinkedInGoogle
إصداراتنا
الرأي المستجاد في قصة بانت سعادهذا الكتاب تناول (تاريخ الأدب الإسلامي) من خلال قصيدة كعب بن زهير (بانت سعاد) وجعلها نموذجاً للحكم على القصص في ذلك العصر.
إقرأ أكثر »
حسان بن ثابت شاعرالرسول صلى الله عليه وسلمإن من الشعر لحكمة، وإن من البيان لسحرا، الشعر فن هَدَت الفطرة البشرية الإنسانَ إليه، فهو الذي يجده قارئه وسامعه معبراً عن عواطف مخبوءة في داخله. إقرأ أكثر »
شرح منظومة الآداب الشرعيةهذا كتاب ممتع، يجول بقارئه جولة مختصرة في آداب الشريعة عموماً، مستدلاً بكتاب الله تعالى، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأقوال السلف الصالح، والمذاهب الفقهية. إقرأ أكثر »
الفوائد السعدية في سلوك طلبة العلوم الشرعيةإليك يا طالب العلم درراً ويواقيت، سلكت بيد صائغ ماهر، وعالم لدين الله ناصر، اشتملت على فوائد ونكت لا تكاد تجدها مجموعة بهذا الشكل في غير هذا الموضع، لا يطلع عليها طالب أو نابِه إلا ويسارع في إيقاظ الهمة ويشد المئزر، ويجعل من هذه الغرر منهجاً له وديدناً. إقرأ أكثر »
العنوان في سلوك النسوانهذا الكتاب رسالة لطيفة للشيخ علاء الدين علي بن حسام الدين المتقي الهندي، جمع فيها أحاديث شريفة تختصُّ بالنساء
وتأتي أهمية الرسالة في كونها تبحث في إرشاد المرأة المسلمة إلى الطريق إلى الله تعالى . إقرأ أكثر »
المبشرات في شرح منظومة المكفراتهذا الكتاب هو شرح لمنظومة مختصرة، جاءت في تسعة وأربعين بيتاً، شاملة لجميع الخصال المكفِّرة للذنوب المتقدِّمة والمتأخِّرة، واسم هذه المنظومة: ((المكفِّرات)) إقرأ أكثر »
نور العيون في تلخيص سيرة الأمين المأمون سيدنا محمد صلى الله عليه وسلماهتم العلماء قديماً وحديثاً بالجمع، والعرض لسيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وما ذلك إلا لأن الله تعالى أمر عباده المؤمنين بمحبته وتوقيره، واتباع سنته، وطاعته؛ مما يدفع بالمسلم ليعيش مع كل لحظة من لحظات حياة هذا النبي العظيم صلى الله عليه وسلم . إقرأ أكثر »
نسخة طالوت وهي في أحاديث طالوت بن عباد البصري الصيرفي المتوفى سنة 238هـهذا الكتاب عبارة عن جزء صَغُرَ حجماً، لكنه غَزُرَ علماً، وعَظُمَ فائدةً، وذلك لما حوى من نفائس الدرر، من جوامع كلم النبي صلى الله عليه وسلم , قام بجمعها طالوت بن عبّاد البصري في نسخة عالية الإسناد. إقرأ أكثر »
بغية الملتمس في سباعيات حديث الإمام مالك بن أنسهذا الكتاب فريد في بابه؛ حيث تكلم في علوّ الإسناد وأهميته، واختصاص هذه الأمة به، وشرف أصحاب الحديث، ووصيته بهم. إقرأ أكثر »
أمالي المحامليهذا الكتاب الذي ألفه الحافظ المحاملي ينقل إلينا صورة حيَّة من صور التلقِّي المباشر للحديث الشريف من أفواه المحدثين عن طريق الإملاء. إقرأ أكثر »